اتفاق 25 مارس يعيد ملف المعتقلين الإسلاميين إلى الواجهة

عمر العمري
2020-03-11T16:20:53+01:00
featuredالمغرب
عمر العمري11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 4:20 مساءً
اتفاق 25 مارس يعيد ملف المعتقلين الإسلاميين إلى الواجهة

تعتزم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء 25 مارس 2020، أمام مقر المندوبية العامة لإدارة السجون بالرباط، لتسليط الضوء على مستجدات المعتقلين.

ويقول بيان أصدرته اللجنة يومه الاربعاء، أن مناسبة تنظيم هذه الوقفة هو مرور 9 سنوات على اتفاق 25 مارس 2011 المبرم بين المعتقلين الإسلاميين من جهة، وأطراف من الدولة ممثلة في كل من المندوب العام السابق والكاتب العام لوزارة العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من جهة، بشهادة وحضور وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان الحالي مصطفى الرميد بصفته الحقوقية المستقلة آنذاك.

ويضيف البيان أن الدولة المغربية اعترفت في هذا الاتفاق بمظلومية المعتقلين الإسلاميين، وأقرت بخروقات وتجاوزات طالت ملفهم، وتعهدت بتفعيل مسطرة العفو عبر دفعات و في آجال معقولة لصالح المعتقلين الاسلاميين، وكذا تمتيعهم بكافة حقوقهم في انتظار إطلاق سراحهم.

وتعلن اللجنة المشتركة عن تنظيمها لوقفات تحسيسية بهذا الاتفاق يوم 25 مارس الجاري، بشكل متزامن في مدن فاس : مسجد وتطوان والدار البيضاء وسلا وسيدي سليمان.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.