هل ألغت وزارة التربية الوطنية مادة التربية الإسلامية من الامتحانات السنوية؟

دينبريس
تقارير
دينبريس17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 9:25 صباحًا
هل ألغت وزارة التربية الوطنية مادة التربية الإسلامية من الامتحانات السنوية؟

دينبريس
نفت وزارة التربية الوطنية بالأمس الخميس 16 سبتمبر 2021، حذف مادة التربية الإسلامية من فروض المراقبة المستمرة بعد نشرها مذكرة تأطير لامتحانات الموسم الدراسي الحالي.

وقالت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية بفيسبوك: “رفعا لكل لبس، تؤكد الوزارة أن الإجراءات التي أتت بها المذكرة المعنية همت حصريا مكون المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة، وأنها لم تتضمن أي تغيير أو تعديل على وضعية المواد المحددة للامتحانات الموحدة الإقليمية والجهوية والوطنية ولا على معاملاتها والمدد الزمنية المخصصة لها، بمقتضى القرارات الوزارية المنظمة لتلك الامتحانات، بما في ذلك مادة التربية الإسلامية التي كانت دائما مكونا من مكونات اختبار اللغة العربية للامتحان الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية”.

يذكر أن فكرة إلغاء مادة التربية الإسلامية في الامتحانات، خلقت جدلا بين الشباب تحديدا ومن كل التيارات الفكرية، منهم من رفض ووجد أنها تعد على الدين وعلى معتقدات شعب بأكمله، وآخرون وجدوا بأنها خطوة لن تغير شيئا ويجب تعويضها بمادة الأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.