فعاليات مدنية بأكادير تطلق حملة تضامنية إنسانية لإيواء أطفال الشوارع

دينبريس
تقارير
دينبريس13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 9:16 صباحًا
فعاليات مدنية بأكادير تطلق حملة تضامنية إنسانية لإيواء أطفال الشوارع

دينبريس
أطلقت جمعية ” انطلاقة جيدة للتنمية والتكوين” بأكادير حملة تضامنية إنسانية، تحت شعار “أريد أن أساهم في احتضان أبناء بلدي”، وتأتي هذه المبادرة كما جاءت في موقع مونت كارلو الدولية ضمن مجموعة من المبادرات الإنسانية لمساندة جهود الدولة في هذا المجال الإنساني المحض وتستهدف المبادرة إيواء أطفال الشوارع في مراكز تحميهم من قساوة ووعورة الشارع الذي يتخذونه ملجأ ومأولى لهم .

حيث أخذت ظاهرة “أطفال الشوارع” في النمو بشكل مهول في جل المدن المغربية، بحيث لا يخفى على أحد منا ما يتعرض له الأطفال من استغلال واغتصاب في الكثير من الحالات، ونجد في هذه الحملة فريق الجمعية وناشطون مدنيون آخرون يتنقلون إلى مناطق تواجد هؤلاء الأطفال، خاصة قرب الحدائق ومحطات الحافلات والقطار، حيث يعيشون ظروفا صعبة ومع ثياب وأجساد متسخة، حيث نجد أغلبهم يتعاطون المخدرات والكحول، ويتسولون.

وتقتضي خطة جمعية “انطلاقة جيدة ” بزيارتهم مرات متعددة بهدف نسج علاقة صداقة معهم، لتيسير إقناعهم بضرورة الإلتحاق بمراكز توفر لهم ظروف عيش أفضل، وهو الأمر الذي نجحت فيه الجمعية إلى حد كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.