سوريا والعراق.. تحذير من وقوع كارثة إنسانية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة بالمنطقة

دينبريس
تقارير
دينبريس25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 7:59 صباحًا
سوريا والعراق.. تحذير من وقوع كارثة إنسانية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة بالمنطقة

جاء في بيان صادر عن التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، أن ما يدور من أحداث بمدينة الحسكة في سوريا وما تعرض له سجن الصناعة “غويران” من هجوم مسلح من طرف مقاتلين من تنظيم “داعش” أصبج يدعو إلى القلق.

وتساءلت التنسيقية الوطنية كيف يمكن لعناصر قليلة أن تقتحم وتخترق السجن المعروف بأنه تحت حراسة شديدة ويخضع لسلطة التحالف الدولي.

ويحمل البيان، الذي توصل به موقع دين بريس، “المسؤولية الكاملة لقوات التحالف وإدارة قوات سوريا الديمقراطية والمنتظم الدولي بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية لما يقع للمعتقلين بسجن “غويران” ومن ضمنهم معتقلون من جنسية مغربية، وذلك بسبب عدم الإسراع بحلحلة هذا الملف والتأخير الغير مبرر في استرجاع المعتقلين وترحيلهم لبلدانهم الأصلية ومحاكمتهم بها محاكمة عادلة”.

وتحذر التنسيقية من أن النساء والأطفال المحتجزين بالمخيمات “روج” و”الهول” معرضون للقصف أو القتل، ناهيك عن الحالة المأساوية التي يعيشونها في ظل تساقط الثلوج والتي توشك أن تدفن خيامهم تحتها، في غياب أبسط سبل الأمن والسلامة والرعاية الصحية.

وطالب البيان جميع السلطات المختصة بالاسراع في عملية ترحيل المعتقلين والمحتجزين شبابا ونساء وأطفالا قبل وقوع كارثة انسانية بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.