اختتام المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال بالرياض

دينبريس
تقارير
دينبريس11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 5:20 مساءً
اختتام المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال بالرياض

اختتم مساء أمس أعمال المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال 2022م بالرياض بما يقارب 600 ألف زائر، وقد اطلع الزائرون على جميع منتجات الحلال في الدول المشاركة في المعرض وعددها 35 دولة من جميع أنحاء العالم، وبعدد 200 شركة عارضة.

كما عرضت شركة FAMBRAS HALAL فامبراس حلال الراعي الرسمي للمعرض نظام Sys Halal، حيث قدمت مساهمة مبتكرة لهذا السوق، لأن البرازيل الداعم الرئيسي لهذا النظام المبتكر”.

وفي هذا السياق، أكد معالي الدكتور محمد الزغبي الرئيس العام لشركة( FAMBRAS HALAL فامبراس حلال) بأن الشركة تنتمي إلى مجموعة اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل ومسؤولة عن تطبيق شروط الحلال بالبرازيل، وبدوره أشار الدكتور علي الزعبي نائب الرئيس العام للشركة أن (فامبراس حلال) لإصدار الشهادات أنشئت منذ عام 1979 كهيئة إصدار شهادات الحلال للمنتجات في البرازيل، وهي شركة رائدة لضمان الشفافية والثقة للدول الإسلامية. وقال نحن سعداء جدا بعدد الزائرين للمعرض وبمدى الاستفادة التي خرجوا منها من خلال الشرح الوافي لنظام التتبع Sys Halal، الذي عرضناه في المعرض لجميع المرتادين.

وبدوره قال فضيلة الشيخ الصادق العثماني، مدير الشؤون الإسلامية في الشركة، نحن جميعنا كمسلمين نبحث عن الحلال في جميع مناحي الحياة، لأن الحلال هو نظام الحياة بأكملها، وقال: إن مفهوم الحلال يعني ”مباح” أي المسموح ، لذا فإن مفهوم الحلال لا يقتصر على ذبح الحيوان، بل هو أكثر من ذلك بكثير فهو معيار أخلاقي ومعنوي، يقوم على الفعل الشرعي في البيئة الاجتماعية على صعيد السلوك والعدالة، والملبس، والمال، والغذاء.

وأضاف أن الشركات التي تمارس مفهوم الحلال تستخدم المواد الخام والمدخلات والمواد المساعدة بنسبة مئة في المئة حلال، أي أنها مشروعة. حيث لديها مراقبة الجودة وسلامة المنتج، وتذبح الحيوانات باتباع الشريعة الإسلامية وبإنسانية واحترام، كما تنقل المعلومات بشفافية، وتمارس سلوك سليم وعادل في جميع أعمالها التجارية.

كما أكد فضيلته أن مؤسسة فامبراس حلال رائدة في الحلال في العالم ووصلت إلى درجة أن تكون مرجعا موثوقا، لذلك تم تأسيس أكاديمية حلال للبحوث الحلال وأصبحت شعبة قائمة بذاتها لدراسة الماجستير والدكتورة في الحلال، ونحاول اعتمادها رسميا في جميع دول العالم الإسلامي والعربي، علما ان هذه الأكاديمية تقدم دورات شرعية في مفهوم الحلال.

وختم الصادق العثماني بقوله: يتيح المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال 2022 الفرصة للتعرف على أحدث اتجاهات سوق الحلال العالمي والتحديات التي تواجهه والتعرف على أحدث الابتكارات والبحوث والتطوير في صناعة الحلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.