إصدار جديد في مجال الترجمة المتخصصة والتراديكتولوجيا

دينبريس
2021-03-27T08:06:01+01:00
إصدارات
دينبريس27 مارس 2021آخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 8:06 صباحًا
إصدار جديد في مجال الترجمة المتخصصة والتراديكتولوجيا

صدر أخيرا كتاب جديد في مجال الترجمة المتخصصة والتراديكتولوجيا (علم الترجميات)، من تأليف الباحثين الدكتور “حميد بركاش” والدكتور “إسماعيل ملوكي” والدكتور “شكيب اللبيدي”، المنتمين لجامعة عبد المالك السعدي، ومدرسة فهد للترجمة بطنجة، وأيضا لمختبرها “البحث في الترجمة والمصطلحات وصناعة القواميس”.

ويجمع الكتاب أبحاثا متخصصة في الترجمة القانونية، ويهدف إلى تكوين رؤية جديدة، ونظرية معززة بنصوص مختارة في ترجمة النصوص العدلية، وأحكام وقرارات محاكم الاستئناف، وقرارات محكمة النقض بالمغرب.

كما يأتي الإصدار الجديد من أجل سدّ الفراغ الحاصل في أدبيات الترجمة المتخصصة، إضافة إلى تمكين المترجمين الممتهنين من الاعتماد على النصوص والتطبيقات المطلوبة لاجتياز مباراة “المترجم المحلف لدى وزارة العدل بالمملكة المغربية”.

هذا المجهود العملي والنظري والتحليلي لآليات الصياغة والترجمة القانونية موجه أيضا للمحامين، كما سيكون في خدمة الطالب والباحث ورجال القانون وجميع المهتمين بعالم الترجمة.

ويوزع الكتاب في مدن طنجة والرباط وتطوان والقنيطرة والدار البيضاء وفاس ومراكش، كما يمكن طلبه مباشرة عبر بريد الدكتور شكيب اللبيدي: chakiblebaidi@hotmail.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.