صدور العدد الثاني من كتاب الرسوخ بعنوان “فتاوى تتصدى لوباء كورونا”

2020-05-11T09:06:49+01:00
2020-06-12T16:05:45+01:00
featuredإصدارات
دينبريس11 مايو 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
صدور العدد الثاني من كتاب الرسوخ بعنوان “فتاوى تتصدى لوباء كورونا”
رابط مختصر

صدر أخيرا العدد الثاني من كتاب الرسوخ بعنوان “فتاوى تتصدى لوباء كورونا” وهو من إصدرات مؤسسة “المنتقى”.

وجمع كتاب الرسوخ (2) أبحاثا وآراء فقهية تبصر الناس بالصواب في الاعتقاد والعمل بخصوص حياتهم اليومية في ظل الحجر الصحي الذي يعيشه المغرب حاليا بسبب انتشار جائحة كورونا.

وتعرض الكتاب أيضا إلى فتاوى مؤسسة العلماء بالمغرب التي أبانت عن قدرتها على مرافقة المواطنين في تعايشهم مع جائحة فريوس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فأصدرت ثلاثة فتاوى متعلقة بالموضوع، وهي جميعها متضمنة في الكتاب الجديد.

وبينت أبحاث هذا الكتاب قدرة علماء ومفكري الإسلام على التأقلم مع هذا الواقع المستجد، من خلال معرفتهم بكل أبعاده وخلفياته الدينية والثقافية والتارخيية، واهتمامهم بآلام وهموم مجتمعهم ومشاركتهم فيها، ومن خلال تصدهيم لكل ما يمكن أن يكون مصدر إزعاج لأمن المواطنين وسلامتهم.

وساهم في هذا الكتاب الجديد علماء وباحثون مغاربة على رأسهم: عبد القادر بطار، عبد المغيث بصـيـر، أحــمد العمـراني، عبد السلام البلغيثي، حــميد لحــــــمر، محمد البشاري وإبراهيم كريديـة.

ويسعى كتاب الرسوخ إلى تجسير العلاقة بين العلماء والمفكرين والخبراء وعموم الناس من خلال تقريب الفكر الوسطي المعتدل في تفاعله مع محيطه دراسة وفهما وبيانا وتفسيرا وتوجيها.

يشار إلى ان كتاب «الرسوخ» يصدر عن «المننتقى almontaqa» وهو مشروع مستقل غير تابع لأية مؤسسة رسمية، يهتم بمجالات الثقافة والفكر والمجتمع والدين والتاريخ، دون مجال الفعل السياسي.

يمكن تحميل مجانا الكتاب على الرابط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.