كتاب يُطبع لأول مرة من تحقيق الأكاديمي المغربي الدكتور حمزة النهيري

دينبريس
إصدارات
دينبريس3 أغسطس 2020آخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2020 - 3:58 مساءً
كتاب يُطبع لأول مرة من تحقيق الأكاديمي المغربي الدكتور حمزة النهيري

صدر عن دار الفتح الأردنية للدراسات والأبحاث كتاب جديد لابن العربي المالكي الأندلسي “الوصول إلى معرفة الأصول رسالة في أصول الدين” بتحقيق الأكاديمي المغربي الدكتور حمزة النهيري.

يشار إلى أن هذا الكتاب يطبع لأول مرة، حيث ظل حبيس خزانة ابن يوسف العريقة بمراكش مدة من الزمان.

ويعد كتاب “الوصول إلى معرفة الأصول رسالة في أصول الدين” (عدد صفحاته 176 ص) من أوائل كتب ابن العربي الأندلسي في علم الكلام وأصول الدين يضاف إلى المكتبة الاسلامية التراثية.

والدكتور حمزة النهيري من مواليد الدار البيضاء سنة 1980م باحث أكاديمي مغربي حاصل على الماجستير والدكتوراه في علم العقائد والأديان والفكر، وعضو في مختبر العقائد والأديان في جامعة الحسن الثاني كلية الآداب والعلوم الانسانية بعين الشق.

وله مجموعة من الاصدارات العلمية والتحقيقات التراثية من بينها: “سؤال الدين والأخلاق في الغرب الاسلامي بين مشروعي طه عبد الرحمن ومحمد عابد الجابري”، والعقائدية في الحوار الاسلامي العلماني بين مشروعي طه عبد الرحمن و عبد الله العروي وأثرها على الفكر العربي المعاصر”.

كما صدر للدكتور النهيري “مفهوم اليسار الاسلامي في ضوء العقيدة الاسلامية وعلم الكلام الجديد، و”المنهج الأصولي للإمام أبي بكر الباقلاني المالكي من خلال كتابه التقريب والارشاد الصغير”، و”تحقيق رسالة الاحتمالات المخلة بالفهم المذكورة في كتاب المحصول للإمام القرافي”..
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.