فقدان جنديين أميركيين قرب طانطان خلال مناورات الأسد الإفريقي

3 مايو 2026

أعلنت القيادة الأميركية في إفريقيا “أفريكوم” فقدان جنديين أميركيين كانا يشاركان في مناورات “الأسد الإفريقي 2026” بالمغرب.

وأوضحت “أفريكوم” أن الجنديين أُبلغ عن فقدانهما، يوم السبت 2 ماي 2026، قرب منطقة التدريب كاب درعة، القريبة من مدينة طانطان جنوب غرب المملكة.

وأضافت القيادة الأميركية أن قوات أميركية ومغربية، إلى جانب عناصر من القوات المشاركة في المناورات، باشرت عمليات بحث وإنقاذ منسقة تشمل البر والجو والبحر.

وأكدت “أفريكوم” أن عمليات البحث ما تزال متواصلة، مشيرة إلى أن ظروف الحادث تخضع للتحقيق.

وتندرج مناورات “الأسد الإفريقي” ضمن أكبر التدريبات العسكرية السنوية التي تشرف عليها الولايات المتحدة في القارة الإفريقية، بمشاركة المغرب وعدد من الدول الشريكة.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...