رئيس النيابة العامة يجري مباحثات مع المدعي العام لجمهورية أذربيجان لتعزيز التعاون القضائي

28 أبريل 2026

تحرير: ماهر الرفاعي

استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية، هشام البلاوي، اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2026 بالرباط، المدعي العام لجمهورية أذربيجان كامران علييف والوفد المرافق له، في إطار زيارة عمل رسمية.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون القضائي بين المؤسستين، وتطوير آليات تبادل الخبرات والتجارب في مجالات تحديث عمل النيابة العامة وتعزيز التعاون القضائي الدولي، في سياق الدينامية التي تشهدها العلاقات بين رئاسة النيابة العامة المغربية ونظيراتها في عدد من الدول.

كما قدم رئيس النيابة العامة عرضا حول أبرز الإصلاحات التي عرفها قطاع العدالة في المغرب، لاسيما ما يتعلق بتكريس استقلال السلطة القضائية وفق مقتضيات دستور 2011، إلى جانب التأكيد على أهمية مواصلة الانفتاح على التجارب المقارنة وتطوير التعاون الدولي بما يعزز فعالية منظومة العدالة ويحمي الحقوق والحريات.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...