مباحثات تجمع رئيس مجلس النواب والأمينة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالرباط لتعزيز التعاون في مجال السياحة المستدامة

23 أبريل 2026

تحرير: دين بريس

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الخميس 23 أبريل 2026 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع السيدة شيخة النويس، الأمينة العامة الجديدة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، وذلك في إطار زيارة عمل تقوم بها إلى المملكة المغربية خلال الفترة ما بين 22 و25 أبريل الجاري، بحضور وفد رسمي مرافق لها.

وتمحورت هذه المباحثات حول تعزيز التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الأمم المتحدة للسياحة، من خلال دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع السياحة باعتباره رافعة أساسية للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، إلى جانب إبراز الأوراش الكبرى التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خصوصاً في مجالات الدولة الاجتماعية والابتكار والاستثمار.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن أدوار منظمة الأمم المتحدة للسياحة في ترسيخ مبادئ السياحة المسؤولة والمستدامة والمتاحة عالمياً، إضافة إلى استعراض التجربة البرلمانية المغربية وما راكمه مجلس النواب من أدوار تشريعية ورقابية وتقييمية، فضلاً عن مساهمته في الدبلوماسية البرلمانية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...