محمد بن زايد والملك محمد السادس يبحثان هاتفيا تطورات المنطقة

22 أبريل 2026

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تلقى اتصالا هاتفيا من ملك المغرب محمد السادس، تناول التطورات التي تشهدها المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأضافت الوكالة أن الاتصال تطرق كذلك إلى ما وصفته بـ”الاعتداءات الإيرانية السافرة والمتواصلة” التي تستهدف دولة الإمارات وعددا من الدول الشقيقة في المنطقة.

وبحسب المصدر ذاته، جدد الملك محمد السادس إدانة هذه الاعتداءات، معتبرا أنها تمثل انتهاكا لسيادة الدول والمواثيق الدولية، مؤكدا تضامن المغرب مع الإمارات في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها وسلامة مواطنيها.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن شكره لملك المغرب على موقف المملكة الداعم لأبوظبي.

كما شدد الجانبان، وفق الوكالة، على ضرورة تغليب الحوار الجاد والوسائل الدبلوماسية في معالجة قضايا المنطقة، بما يحفظ أمنها واستقرارها ويضمن سلامة شعوبها.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...