مريم رجوي تدعو الشعب الإيراني إلى التضامن ومساعدة المدنيين خلال الأزمة الحالية

28 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

دعت مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، المواطنين الإيرانيين إلى حماية المدنيين، لا سيما الأطفال وكبار السن، وتقديم الدعم لبعضهم البعض في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد تحت الحكم الحالي. وأكدت رجوي على أهمية التضامن والوحدة بين أبناء الشعب لمواجهة التحديات الراهنة، مشيرة إلى ضرورة اليقظة والجهوزية لدى جميع القوى الوطنية والمواطنين.

وشددت على ضرورة الحرص على عدم إلحاق أي ضرر بشري أو مادي بالشعب الإيراني أو المنشآت المدنية، مؤكدة أن الحل النهائي يكمن في تقرير مصير إيران على يد الشعب والمقاومة المنظمة. وأعلنت رجوي أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية شكل الحكومة المؤقتة بناءً على خطة مواد عشر لنقل السلطة إلى الشعب، مع الدعوة إلى تعاون الأفراد الوطنيين في الجيش ووقف أي أعمال قد تضر بالمواطنين.

وأوضحت أن الشعب الإيراني وحده يمتلك شرعية تحديد مستقبل بلاده، وأن أي مستقبل سياسي يجب أن يبنى بأيدي المواطنين أنفسهم، مشيرة إلى أن انتفاضة يناير الأخيرة عكست رغبة الشعب في إقامة نظام جمهوري ديمقراطي. ودعت رجوي إلى الوحدة والتضامن والأمل، مؤكدة على استمرار الشعب في مواجهة التحديات لضمان مستقبل مستقر وديمقراطي لإيران.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...