الملك محمد السادس يجرى اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي عقب الهجوم الصاروخي الإيراني

28 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

أجرى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية الحادث الأمني الذي تعرض له تراب المملكة الشقيقة.

وخلال الاتصال، تبادل العاهلان الاطمئنان حول الوضع في المملكة العربية السعودية، مؤكدين على حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات. كما عبر الملك محمد السادس عن دعم المغرب لسلامة المملكة واستقرارها، ضمن إطار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين.

ويأتي هذا الاتصال في سياق متابعة المغرب الحثيثة للتطورات في المنطقة، وحرصه على تعزيز الروابط الأخوية مع الدول الشقيقة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...