بوريطة يعلن مشاركة المغرب في قوة الاستقرار الدولية بغزة

19 فبراير 2026

تحرير: سلمى كرماس

أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة خلال اجتماع “مجلس السلام في غزة” عن نشر ضباط عسكريين رفيعي المستوى ضمن قوة الاستقرار الدولية في القطاع، مع استعداد المملكة أيضا لنشر رجال شرطة وتوفير مستشفى عسكري ميداني، إلى جانب أول مساهمة مالية للمغرب في المجلس الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأكد بوريطة أمام ترمب وقادة المجلس استعداد المغرب لتدريب ضباط وموظفي الشرطة من غزة، لتعزيز قدرة القطاع على حفظ الأمن وحماية المدنيين، فضل عن مساهمة المملكة في استقرار المنطقة عبر القوة الدولية.

كما أعلن الوزير قيادة المغرب برنامجا لمكافحة التطرف يهدف إلى محاربة خطاب الكراهية وتعزيز قيم التسامح والتعايش، مؤكدا أن هذه الخطوات جزء من التزام المملكة بدعم السلام والاستقرار في غزة والمنطقة.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...