المغرب يطلق برنامجا لتأهيل المتطوعين استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا 2025

11 ديسمبر 2025

تحرير: صفاء فتحي

أطلقت اللجنة المحلية المنظمة لكأس إفريقيا للأمم بالمغرب، أمس الأربعاء في الرباط، برنامجا تدريبيا موجها للمتطوعين استعدادا لنهائيات البطولة التي ستستضيفها المملكة من 21 دجنبر المقبل إلى 18 يناير 2026. ويشمل هذا البرنامج طلبة مغاربة وأفارقة مقيمين في المغرب، في إطار مقاربة تهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في تنظيم هذا الحدث الرياضي القاري وما يتطلبه من جاهزية في مختلف مراحل الاستقبال والمواكبة.

ويركز التكوين على تهييء المتطوعين للقيام بمهام الاستقبال والتوجيه في محطات القطار والمطارات والفنادق، إلى جانب الملاعب، مع الحرص على إبراز قيم الضيافة التي يتميز بها المغرب. كما يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي، وإكساب المشاركين خبرات عملية تسهم في خلق تجربة تنظيمية متكاملة تواكب حجم البطولة وانتظارات الجماهير القادمة من القارة الأفريقية وخارجها.

ويأتي هذا المشروع بشراكة بين اللجنة المنظمة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في إطار رؤية ترمي إلى إعداد قاعدة من المتطوعين المؤهلين للمساهمة في مختلف مراحل التنظيم. وينتظر أن يعزز البرنامج قدرات الشباب المغربي والأفريقي في مجالات الاستقبال والإرشاد ومواكبة الجماهير، مما يمنحهم فرصة لاكتساب خبرة ميدانية في حدث كروي يعد من أكبر التظاهرات الرياضية في القارة.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...