الطائفة اليهودية بالمغرب تؤدي صلاة الاستسقاء

الطائفة اليهودية بالمملكة تتعبد في إحدى البيع - أرشيف
11 يناير 2014

الطائفة اليهودية بالمملكة تتعبد في إحدى البيع - أرشيف
الطائفة اليهودية بالمملكة تتعبد في إحدى البيع – أرشيف
أدت الطائفة اليهودية بالمملكة صلاة الاستسقاء، صباح اليوم السبت 11 يناير 2014، تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وتوجه أفراد الطائفة اليهودية، خلال هذه الصلاة، بالدعاء للعلي القدير بأن ينعم على المملكة بأمطار الخير والغيث النافع.
كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية.
وكان مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب قد دعا اليهود المغاربة إلى إقامة صلاة الاستسقاء اليوم السبت في كافة البيع والمعابد.
وجاء في بلاغ للمجلس أنه “تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، ستقام هذه الصلوات بجميع البيع طلبا للرحمة من العلي القدير بأن ينعم بالغيث على مجموع أنحاء المملكة”.
وانضم اليهود المغاربة بذلك إلى مواطنيهم المسلمين الذين أدوا أمس الجمعة صلاة الاستسقاء في جموع المساجد والمصلات بالمغرب إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...