انطلاق أشغال لجن المجلس العلمي الأعلى في دورته العشرين بمكناس

دينبريس
2019-11-02T13:01:23+01:00
مؤتمرات وندوات
دينبريس13 يونيو 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:01 مساءً
انطلاق أشغال لجن المجلس العلمي الأعلى في دورته العشرين بمكناس

انطلاق أعمال اللجن
انطلاق أعمال اللجن
يعكف منذ صباح اليوم السبت 13 يونيو 2015 بمكناس، أعضاء اللجن المتخصصة للدورة العشرين للمجلس العلمي الأعلى التي انطلقت أمس على مدارسة ومناقشة عدد من القضايا أبرزها “التأطير النسائي بعد رفع تمثيلية المرأة العالمة بالمؤسسة العلمية”، وسيتم الإعلان عن نتائجها في الجلسة الختامية.

وفي إشارته لعمل اللجن خلال كلمته الافتتاحية لأشغال هذه الدورة، قال الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف، إن أعضاء المجلس سيناقشون “قضايا على جانب كبير من الأهمية، يرجى من الدورة أن تحسم في أهمها لتدخل حيز التنفيذ، إن شاء الله”.

وتناقش لجان المجلس السبعة: الهيئة العلمية للإفتاء، ولجنة إحياء التراث الإسلامي، ولجنة البحث العلمي، ولجنة عمل الإمام المرشد، ولجنة محو الأمية، ولجنة المرأة العالمة، ولجنة التزكية، أيضا القضايا المتعلقة بـ”تتبع عمل الأئمة المرشدين”، و”متابعة النظر في ملف محو الأمية” و”إعداد برنامج العمل السنوي لعام 1437ه/2016 م”، و”مناقشة حصيلة نشاط المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية برسم السنة المنصرمة”، و”مناقشة مشاريع قرارات اللجن التابعة للمجلس واقتراحاتها قصد المصادقة عليها”.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التقارير المعدة من طرف اللجن المتخصصة، في الجلسة الختامية مساء اليوم السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.