صحيفة هندية تبرز نجاعة خطة المغرب في محاربة التطرف

دينبريس
2019-11-02T13:10:08+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس8 فبراير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:10 مساءً
صحيفة هندية تبرز نجاعة خطة المغرب في محاربة التطرف
صحيفة ذي تايمز أوف إنديا
صحيفة ذي تايمز أوف إنديا

أبرزت صحيفة هندية، يوم الخميس الفارط، جهود المغرب في محاربة آفة التطرف، تحت قيادة أمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكتب الصحفي الهندي، رودرونيل غوش، في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لصحيفة (ذي تايمز أوف إنديا)، أن “المغرب هو البلد الوحيد الذي بذل، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جهودا كبيرة من أجل محاربة آفة التطرف”، موضحا أن المملكة أطلقت برنامجا لتشجيع الإسلام الوسطي، استهدف، على الخصوص، تكوين أئمة قادمين من مختلف البلدان الصديقة، تماشيا مع قيم المذهب المالكي المعتدل.

وأضاف أن هؤلاء الأئمة سيعودون إلى أوطانهم، بعد انقضاء فترة التكوين، حاملين رسالة دينية ترتكز على قيم الانفتاح والاعتدال في الممارسة الدينية، المنسجمة مع أسس الديمقراطية الحديثة وحقوق الإنسان، ومن دون الخروج عن الجوهر الأساسي للدين الإسلامي الحنيف.

وأشار إلى أن ظاهرة التطرف دفعت بالدول العربية إلى إعادة نسج علاقات إقليمية وإرساء شراكات جديدة بشأن قضايا مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والتعاون الأمني والقضائي، مذكرا بأن العلاقات بين البلدان العربية شهدت، لفترات طويلة جدا، عددا من الانقسامات إما على أسس طائفية أو بسبب نزاعات تاريخية.

وتابع الصحفي أن محاربة آفة الإرهاب من منظور الإصلاح الديني أصبحت تفرض نفسها بقوة، بعدما جاءت الأرقام التي نشرتها مؤخرا الولايات المتحدة “صادمة”، إذ أكدت التحاق نحو ألف متشدد أجنبي كل شهر بتنظيم “الدولة الإسلامية” من مناطق بعيدة عن الصراع، ومن فئات عمرية مختلفة ومن آفاق متنوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.