أستاذ بجامعة نيجيرية: للمغرب أفضال على بلدنا تدعو إلى تجديد العلاقات الدينية

دينبريس
2019-11-02T13:13:12+01:00
عبر العالم
دينبريس30 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:13 مساءً
أستاذ بجامعة نيجيرية: للمغرب أفضال على بلدنا تدعو إلى تجديد العلاقات الدينية

الطاهر داود أستاذ بجامعة بايرو  نيجيريا
الطاهر داود أستاذ بجامعة بايرو نيجيريا
دعا طاهر محمد داود أستاذ بجامعة بايرو – كانو – نيجيريا، بإعادة إحياء العلاقات والروابط الدينية بين بلده والمغرب، وقال في مداخلة له ضمن فعاليات المؤتمر الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم بمراكش، إن للمغرب أفضال كثيرة على نيجيريا.

وأوضح الأستاذ الجامعي أمام حضور المؤتمر الذي يحمل شعار : “الشباب في عالم متغير”، أن نيجيريا كالمغرب تعتمد المذهب المالكي في الفقه وقراءة ورش، وأن النيجيريين يلتمزون في أيام رمضان بقراءة وختم كتاب الشفا للقاضي عياض، مشيرا إلى حمل جامعة مراكش لاسم صاحب الكتاب.

جاء ذلك في تقديمه للورقته المبرمجة ضمن جلسة البحوث الثالثة بعنوان: “مركز التنمية البشرية لدعم الشباب الإسلامي – مركز كوغي نموذجا”، والذي هدف منها إلى “تسليط الضوء على تجربة متميزة لتأهيل الشباب المسلمين وتمكينهم من محاربة الفقر والتخلف والعطالة”.

وقال ان سبب اختياره لـ”مركز التنمية بولاية كوغي لأهمية المنطقة في إقليم الحزام الأوسط النيجيري الذي لم يحسم الصراع عليه بين الإسلام والمسيحية”.

وخلص الطاهر داود إلى ضرورة “لفت الانتباه إلى أهمية التنمية البشرية في حل مشكلات الشباب، خاصة الشباب المسلمين في القارة الإفريقية” داعيا إلى حذو المنظمات الدعوية والشبابية العاملة في القارة الإفريقية حذو التجربة التي قدم لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.