ذرفوفي: محبة الرسول صلى الله عليه وسلم هي محرك الاتباع

دينبريس
2019-11-02T13:15:37+01:00
مؤتمرات وندوات
دينبريس10 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:15 مساءً
ذرفوفي: محبة الرسول صلى الله عليه وسلم هي محرك الاتباع

محمد لخضر ذرفوفي
محمد لخضر ذرفوفي
قال الأستاذ محمد لخضر ذرفوفي الأستاذ بجامعة محمد الأول بوجدة إن واقع الناس اليوم يكذب دعواهمك في محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدا في محاضرة له اليوم السبت 2015-01-10، بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بامزورن، على أن محبة الرسول عليه الصلاة والسلام هي الباعث والمحرك لاتباعه والعمل بهديه.

 

وأوضح في المحاضرة التي تنظمها الجمعية المغربية لإحياء التراث الصوفي، مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أن هذا هو السبب الذي دفعه إلى اختيار عنوان محاضرته: “محبة الرسول رحمة للعالمين”.

وأشار في محاضرته التي تدخل ضمن أنشطة الطريقة الصوفية العلوية المغربية في إطار إحياء ذكرى عيد المولد النبوي بتنسيق مع المجلس العلمي بالحسيمة، إلى أن قلوب الناس لا يمكن تملكها إلى بالمحبة، داعيا إلى تجديد محبة النبي صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين، بتجسيدها في الأفعال والأقوال والسلوك.

وقد حضر هذه المحاضرة التي سيرها الكاتب العام للزاوية بامزورن الأستاذ عمر بوزمبو مقادم الطريقة الصوفية العلوية المغربية وممثلي الطرق الصوفية الأخرى ومريدو ومحبو الطريقة العلوية المغربية التي تحيي الليلة بمقر زاويتها بإمزورن ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

alawiya 2 - دين بريس
alawiya 3 - دين بريس
alawiya 4 - دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.