10 يناير: الطريقة العلوية المغربية تحيي المولد النبوي بإمزورن

دينبريس
2019-11-02T13:16:26+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس7 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:16 مساءً
10 يناير: الطريقة العلوية المغربية تحيي المولد النبوي بإمزورن

الطريقة العلوية تحيي المولد النبوي بإمزورن
الطريقة العلوية تحيي المولد النبوي بإمزورن
بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، تنظم الطريقة الصوفية العلوية المغربية احتفالا دينيا روحيا يوم السبت 18 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 10 يناير 2015م بزاويتها بمدينة امزورن تحت شعار: “الأسوة الحسنة في المنهج والعمل”.

وبحسب بلاغ موقع باسم الناطق الرسمي للطريقة، رضوان ياسين، فإن اختيار شعار هذه السنة مؤسس على “أن الأصل في التربية هو التأسي بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الأقوال والأفعال والأحوال. فالعبد المؤمن كيفما كانت أحواله الباطنية أو الظاهرية فإنه ملزم بالاقتداء بالرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة والسلام من خلال العمل المستمر والمثابرة والصبر واليقين الخالص لله وتسليم الأمر له”.

ويضيف البلاغ: “ولا يتأتى هذا إلا بالمحافظة على الصدق في النية والإخلاص في العمل مصداقا لقوله تعالى: “مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا  لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا” [سورة الأحزاب- الآيات: 23-24].

وخلصت منظموا هذا الاحتفلا السنوي إلى أنه “من أجل الوصول إلى هذا الحال، ألزم الله سبحانه وتعالى عباده بإكثار ذكره آناء الليل وأطراف النهار سواء في حال الشدة أو في حال الرخاء”.

ويتضمن برنامج الاحتفال مداخلات وكلمات بالمناسبة من علماء وأساتذة أجلاء وكلمة فضيلة شيخ الطريقة الصوفية العلوية المغربية وممثلها العام بالمملكة الشيخ الشريف الحاج سعيد ياسين حول معاني شعار هذه السنة والدروس والعبر المستخلصة من هذا الاحتفال.

alawiya mawlid 1436 - دين بريس

{jathumbnail off}

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.