ندوة علمية بتارودانت تتدارس «المولد النبوي في سوس، تاريخه ومظاهره»

دينبريس
2019-11-02T13:16:41+01:00
مؤتمرات وندوات
دينبريس7 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:16 مساءً
ندوة علمية بتارودانت تتدارس «المولد النبوي في سوس، تاريخه ومظاهره»

المولد النبوي في سوس، تاريخه ومظاهره
المولد النبوي في سوس، تاريخه ومظاهره
نظمت مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، يوم الثلاثاء 14 ربيع الأول 1436هـ/ 6 يناير 2015م، حفلا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، بمدرسة أبي ذر الغفاري بأمزو بدائرة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، والذي تروم منه الإسهام في تخليد المغاربة كافة هذه المناسبة الدينية والوطنية العظيمة.

وشهد هذا الحفل، الذي نظم بالتعاون مع وزارة الوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي الأعلى وعمالة إقليم تارودانت، نشاطا فكريا وعلميا وثقافيا، تمثل في بحوث وعروض الندوة العلمية في موضوع: «المولد النبوي في سوس، تاريخه ومظاهره» شارك فيها ثلة من أساتذة المدارس العتيقة بسوس والأساتذة الجامعيين بجامعة ابن زهر بأكادير وكلية العلوم الشرعية التابعة جامعة القرويين بالسمارة وجامعة مولاي سليمان ببني ملال، تناولوا مختلف الموضوعات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف من حيث تاريخه وحكمه الشرعي ومظاهر الاحتفال به العلمية والاجتماعية والثقافية والأدبية عربية وأمازيغية.

كما تميز هذا الحفل بمحاضرة افتتاحية للأستاذ اليزيد الراضي رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت ناقش فيها «حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف».

ويأتي هذا الحفل إسهاما في الاحتفالات الكبيرة التي تقيمها المدارس العتيقة بمختلف مناطق المملكة المغربية، والتي تبرز ارتباط المغاربة بعقيدتهم الإسلامية وخصوصيتهم الدينية والوطنية ومحبتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام.

وعرف هذا الحفل، الذي حضر عامل إقليم تارودانت جلسته الافتتاحية وألقى كلمة بالمناسبة، أمسية دينية شملت تلاوات قرآنية وأمداحا نبوية وقصائد وأشعار مختلفة يحييها طلبة مدرسة أمزو وكتّاب البدور السبعة بأولاد تايمة.

affiche - دين بريس

{jathumbnail off}

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.