الدورة السادسة للموسم الديني لزاوية أحمد بن يداس ببوجدور

دينبريس
2019-11-02T13:52:47+01:00
المغرب
دينبريس3 أبريل 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:52 مساءً
الدورة السادسة للموسم الديني لزاوية أحمد بن يداس ببوجدور

الموسم السنوي لزاوية أحمد بن يداس
الموسم السنوي لزاوية أحمد بن يداس
انطلقت، اليوم الخميس بمنطقة الترتار (80 كلم جنوب بوجدور)، فعاليات الدورة السادسة للموسم الديني لزاوية أحمد بن يداس، التي تنظمها جمعية أحمد بن يداس للتنمية الاجتماعية والثقافية والتربوية ببوجدور? على مدى ثلاثة ايام، تحت شعار “الزاوية والعنصر البشري في خدمة التنمية والتواصل”.

وأوضح رئيس الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الدينية، السيد يحفظو كويرير، في تصريح لوكالة المغرب العرب للأنباء، أن الموسم الديني لزاوية أحمد بن يداس، الذي يعد ملتقى لقبائل الأقاليم الجنوبية للمملكة، يهدف إلى إبراز العمق الديني والتاريخي لزاوية الولي الصالح أحمد بن يداس وتثمين التراث الديني والثقافي بالمنطقة وجعله رافعة أساسية للتنمية وترسيخ قيم الوحدة والتضامن وتوطيد روابط الأخوة والتآزر.

وأضاف أن هذا الموسم الديني، الذي يحج إليه أيضا الزوار ومحبي هذا الولي الصالح من شمال المملكة ومن موريتانيا الشقيقة، هو مناسبة للتعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية للمنطقة وبغنى الموروث الثقافي المحلي وتثمينه وخلق مبادرات تنموية بالمنطقة.

وأشار السيد يحفظو كويرير إلى أن جمعية أحمد بن يداس للتنمية الاجتماعية والثقافية والتربوية تسعى? من خلال تنظيم هذه التظاهرة الدينية? إلى عقد ندوات ومحاضرات للتعريف بالزاوية و بتاريخ قطبها الولي الصالح أحمد بن يداس.

وأضاف أن الجمعية تقوم أيضا بتنظيم زيارات سنوية إلى زاوية احمد بن يداس وتحرص على المحافظة على البيئة وصيانة البنايات والمنشآت الخاصة بزاوية احمد بن يداس.

يشار إلى أن حفل افتتاح هذه التظاهرة الدينية، الذي حضره شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بالمنطقة وفعاليات المجتمع المدني، تميز بإقامة “خيمة التراث” و”خيمة الشباب” فضلا عن إطلاق حملة للتشجير

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.