مسلمات ويهوديات تأسسن جمعية ببريطانيا للنهوض بالموروث اليهودي المغربي

دينبريس
2019-11-02T13:53:04+01:00
عبر العالم
دينبريس22 مارس 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:53 مساءً
مسلمات ويهوديات تأسسن جمعية ببريطانيا للنهوض بالموروث اليهودي المغربي

يهود مغاربة
يهود مغاربة
تعزز النسيج الجمعوي المغربي -البريطاني بالإعلان عن ميلاد جمعية “ميمونة- المملكة المتحدة”، التي تروم النهوض بالموروث اليهودي المغربي والهوية الجماعية للمملكة.

وتروم هذه الجمعية، التي أسستها نساء مسلمات ويهوديات، إلى النهوض بروح الإخاء والتفاهم وثقافة التسامح والاحترام المتبادل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.

وتم الإعلان عن تأسيس الجمعية الجديدة خلال حفل نظم مساء أمس الخميس بلندن حضرته على الخصوص سفيرة المغرب ببريطانيا للاجمالة والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو وعدد من الديبلوماسيين والفاعلين الجمعويين والعديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببريطانيا.

وتستمد الجمعية اسمها (ميمونة) من الاحتفال التقليدي لليهود المغاربة، والذي يرمز لقيم الصداقة والتفاهم واحترام الآخر.

وقد تم إحداث الجمعية في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وجمعية (مركز النساء المغربيات- الحسنية) بهدف تعزيز قدرات الجمعيات المغربية المتواجدة بالمملكة المتحدة.

كما تنص الاتفاقية على تكوين وتأهيل الجمعيات المحلية بهدف النهوض بالدفاع عن حقوق ومصالح المغاربة المقيمين بانجلترا، إلى جانب إنجاز مشاريع مبتكرة بشراكة مع سلطات بلد الاستقبال ومواكبة جمعيات الجالية المغربية بالمملكة المتحدة وتشجيع خلق نسيج جمعوي يوحدها يتمتع بالمصداقية والفاعلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.