انطلاق الكراسي العلمية بإقليم العرائش

دينبريس
2019-11-02T13:54:09+01:00
المغرب
دينبريس11 مارس 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:54 مساءً
انطلاق الكراسي العلمية بإقليم العرائش

الكراسي العلمية بالعرائش
الكراسي العلمية بالعرائش
انطلقت يوم الجمعة الفائت، 8 مارس 2014، سلسلة دروس الكراسي العلمية بإقليم العرائش، بالدرس الافتتاحي الذي ألقاه الدكتور إدريس بن الضاوية رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم العرائش، المؤطر لكرسي الإمام مالك في “الحديث”، عبر تدريس كتاب “الموطأ” كل جمعة.

وسيتولى كرسي  ابن جُزَيّ في “التفسير” الدكتور محمد الحراق كل ثلاثاء باعتماد كتاب التسهيل لعلوم التنزيل، وهو تفسير ألفه الشيخ ابن جُزَيّ الكلبي صاحب الكتاب الفقهي الشهير: “القوانين الفقهية”.
ويتضمن برنامج الكراسي العلمية كرسي ابن بَرِّي في “القراءات”، سيدرس فيه الأستاذ عبد الواحد الصمدي كتاب الدرر اللوامع في أصل مقرأ الإمام نافع كل يوم أحد.
فيما سيكون طلبة العلم على موعد كل اثنين مع الدكتور محمد هشام اغبالو لمتابعة كرسي ابن رُشد في “الفقه” لمدارسة كتاب “بداية المجتهد ونهاية المقتصد”.
من جهته سينكب الأستاذ محمد بوليس على تدريس الطلبة متن الأجرومية من خلال موعده الأسبوعي كل أربعاء في كرسي ابن آجروم في “النحو”.
جدير بالذكر أن مجالس الكراسي العلمية الخمسة ستعقد برحاب مسجد الفتح “الوفاء” بين العشاءين.
وللإشارة فإن المجلس العلمي يوجه عناية الراغبين في الاستفادة من هذه الدروس العلمية المبادرة إلى تسجيل أسمائهم بالمجلس العلمي المحلي الكائن بتجزئة الوفاء (قرب المحافظة العقارية) من الاثنين إلى الجمعة وذلك حسب التوقيت الإداري.
وللمزيد من المعلومات الاتصال بأحد الأرقام التالية: 05.39.52.00.70 أو 06.13.43.79.86.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.