البودشيشية تدشن أسبوع احتفالها بالمولد النبوي الشريف

دينبريس
2019-11-02T13:59:27+01:00
المغرب
دينبريس11 يناير 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:59 مساءً
البودشيشية تدشن أسبوع احتفالها بالمولد النبوي الشريف

شيخ الطريقة البوتشيشية في حفل المولد - أرشيف
شيخ الطريقة البوتشيشية في حفل المولد – أرشيف
انطلقت، أول أمس الخميس 9 يناير 2014، بمقر الزاوية القادرية البودشيشية بمداغ بإقليم بركان، فعاليات أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي تنظمه الطريقة إلى غاية 14 يناير الجاري.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الروحية والدينية،إطلاق بوابة إلكترونية رسمية تشكل مصدرا للمعلومة الصحيحة حول الطريقة وأنشطتها بالنسبة لسائر المهتمين بشأنها، وأداة تفاعلية تعكس النبض الحيوي لكافة مريديها داخل الوطن وخارجه.
وتم بهذه المناسبة، التي تابع خلالها الحاضرون شريطا وثائقيا حول عمل الطريقة وأنشطتها من الناحية التربوية والروحية والعلمية والاجتماعية، تدشين ضريح سيدي المختار القادري بودشيش، الذي خضع لعملية التجديد والإصلاح، وذلك تزامنا مع الذكرى المئوية لوفاته كقائد مقاومة بني يزناسن في المنطقة الشرقية الذي جاهد في سبيل الدفاع عن حوزة الوطن إبان الاستعمار الفرنسي.
وذكر عبد الصمد غازي، عضو اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذه السنة يعد احتفاء بقيم الصلاح والإصلاح، مشيرا إلى أن اليوم الأول من هذا الأسبوع خصص للاحتفاء بالقرآن الكريم وتلاوته من خلال تكريم حفظة كتاب الله من خريجي مدرسة الطريقة القرآنية.
برنامج هذا الأسبوع الملتقى العالمي للتصوف المنظم هذه السنة في دورته الثامنة لدراسة محاور ذات الصلة بالتصوف وبناء الإنسان، فضلا عن دورة تكوينية حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بحضور علماء وباحثين جامعيين مغاربة وأجانب.
وسيتوج هذا الأسبوع من الاحتفال بتنظيم ليلة روحية ودينية كبرى يحضرها العديد من العلماء والمريدين وتتضمن وصلات من فني السماع والمديح النبوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.