التوفيق: هذا واقع إنجاز المركبات الدينية والثقافية بالمملكة

دينبريس
2019-11-02T14:02:08+01:00
المغرب
دينبريس9 ديسمبر 2013آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 2:02 مساءً
التوفيق: هذا واقع إنجاز المركبات الدينية والثقافية بالمملكة

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية احمد التوفيق
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية احمد التوفيق
قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية احمد التوفيق، أن تأخير إنجاز المركب الديني والثقافي لمراكش راجع إلى المقاولة التي عهد إليها المشروع، مخبرا أنه تم فسخ العقدة والتعاقد مع مقاولة أخرى مما سيؤخر إنجازه إلى سنة 2015.

وأضاف الوزير في معرض جوابه على سؤال النائبة البرلمانية ثريا إقبال عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2013، المتعلق بتأخير إنجاز المركبات الدينية والثقافية وعلى سبيل المثال توقف الأشغال بالمتحف الكبير للماء بمدينة مراكش الذي دشن مند سنوات، أن هناك 4 مركبات جهوية بكل من وجدة، طنجة، الدار البيضاء سينتهي انجازها في سنة 2014.
وتابع قائلا إن هناك «6 مركبات إقليمية تخص كل من تارودانت وميدلت، انجازهما في طور النهاية، تنغير وبن سليمان في طور الإنجاز وتاوريرت والناضور تم انطلاق انجازهما”.
وأكد التوفيق على أن 16 مركبات أخرى في طور الدراسة قد تتأثر بالاقتطاع في ميزانية الاستثمار الخاصة بالوزارة.
وشدد الوزير على أن  الوزارة وريثة وفية لإرثها فيما يتعلق برعاية الثقافة ورعاية الجمال، وذلك في تعقيبه على تعقيب النائبة البرلمانية ثريا إقبال حول التمظهرات الجمالية في الدين التي يجب أن تتوفر في المركبات الدينية والثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.