بعد 8 سنوات من الانتظار.. “يسف” يقدم “الموطأ” لأمير المومنين

دينبريس
2019-11-02T14:19:38+01:00
المغرب
دينبريس26 يوليو 2013آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 2:19 مساءً
بعد 8 سنوات من الانتظار.. “يسف” يقدم “الموطأ” لأمير المومنين

يسف يقدم الموطأ لأمير المومنين - تعبيرية
يسف يقدم الموطأ لأمير المومنين – تعبيرية
قدم اﻷمين العام للمجلس العلمي الأعلى، د. محمد يسف، اليوم 26 يوليوز 2013، بعد صلاة الجمعة نسخة من كتاب “الموطأ ” لأمير المومنين الملك محمد السادس، وجاء هذا العمل بعد مرور ثمان سنوات على الأمر الذي أصدره أمير المومنين في 8 يوليوز 2005، بأن يقوم المجلس العلمي الأعلى بتحقيق كتاب إمام دار الهجرة الذي يعتمد المغرب مذهبه.

وألقى محمد  يسف، اﻷمين العام للمجلس العلمي الأعلى، كلمة أشار فيها، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه يقدم بين يدي جلالة الملك نسخة من كتاب “الموطأ” للإمام مالك بن انس رضي الله عنه، مذكرا بأن جلالة الملك كان قد أصدر عام 2005، أمره السامي بأن يقوم المجلس العلمي الأعلى بتحقيق “الموطأ”، الذي يعتبر أول كتاب في الفقه يصل إلينا ويحتوي على أسس المذهب المالكي الذي يعمل به المغاربة وعدد من البلدان في العالم منها بلدان إفريقيا الغربية.

وقال يسف إن التوجيهات الملكية قد نفذت من طرف ثلة من علماء المجلس مما مكنه من نشر هذا التحقيق الذي يتميز بالاستناد إلى رواية الفقيه المغربي يحيى المصمودي الطنجي المتوفى عام 234 هجرية، أي بعد وفاة الإمام مالك بأقل من ستين عاما، كما يسهم هذا النشر في الدعم العلمي للثوابت العقائدية والمذهبية للمملكة المغربية، في ظل إمارة المؤمنين حامية الملة والدين.

وأضاف أن المجلس سيعمل على توزيع هذا التحقيق في أوساط الوعاظ وأئمة المساجد وعامة الناس.
إثر ذلك قدم الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى لجلالة الملك وللرئيس السينغالي نسختين من كتاب “الموطأ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.