الصوفية وحركات ازهرية: لابد من استئصال مرض الاخوان من الامة

دينبريس
2019-11-02T14:20:05+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس26 يوليو 2013آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 2:20 مساءً
الصوفية وحركات ازهرية: لابد من استئصال مرض الاخوان من الامة

التيار الصوفي بمصر
التيار الصوفي بمصر
قال الناشط السياسي محمد عبدالعاطي النوبي رئيس الاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية، إن أكثر من 20 مليون صوفي ما بين اعضاء في الاتحاد الدولي والصحوة الازهرية الصوفيه وجبهة ازهريون مع الدوله المدنيه وجبهات ازهريه أعلنوا المشاركة في مظاهرات تفويض الجيش، التي دعا لها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في خطابه ظهر الأربعاء، لمواجهة الإرهاب المحتمل.

ولفت إلى أن الاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفيه، ماض في تطهير وتوحيد الصف الازهري الصوفي، وطالب النوبي التيار الصوفي باقتناص الفرصة الأخيرة، لإظهار الصوفية في المشهد السياسي من خلال التواجد بقوة في الحشود التي ستخرج لتأييد الفريق السيسي، وطالب المريدون بدعوة جيرانهم والتبرع بتوصيل إخوانهم إلى ميادين التحرير في مصر.

وأكد النوبي أن هناك اجتماعات لتنشيط قوافل دعوية من دعاة الصوفية الأزهريين وكذلك حملات سياسية تثقيفيه في المحافظات وخاصة في صعيد مصر لحث المواطنين على الحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو، واعتبارها امتداد طبيعي لثورة 25 يناير و23 يوليو ومواجهة الخطاب المتشدد للصوفية، داعيا إلى اثبات وجود سياسي وثقافي ودعوي وفكري.

وقال النوبي بأنه تم ابلاغ مؤسسة الرئاسة بأن تقتنص الفرصة الأخيرة لاستئصال مرض الإخوان الوهابي من جسد الأمة الإسلامية، مؤكدا في الوقت نفسه ان الصوفيه قد استعدت استعدادا جيدا للانتخابات البرلمانيه القادمة، مستبشرا بفوز الصوفيه بأغلبية المقاعد وقيامها بكل التعديلات الدستوريه والتشريعيه التي تصب في صالح الوطن والمواطنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.