إسبانيا تؤكد وصول 50 “جهاديا” من سبتة والفنيدق إلى سوريا

دينبريس
2019-11-02T12:10:41+01:00
عبر العالم
دينبريس25 يونيو 2013آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 12:10 مساءً
إسبانيا تؤكد وصول 50 “جهاديا” من سبتة والفنيدق إلى سوريا

وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياز
وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياز
نقلت تقارير إعلامية أن وزارة الداخلية الاسبانية أكدت أول أمس السبت ان احد الجهاديين الخمسين الذين ارسلتهم الى سوريا الشبكة المرتبطة بالقاعدة والتي تم تفكيكها الجمعة في اسبانيا والمغرب، نفذ هجوما انتحاريا في فاتح يونيو 2012، في معسكر النيرب للجيش السوري في محافظة ادلب (شمال غرب)، مستندة إلى شريط مصور للهجوم.

وكان وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياز اوضح في وقت سابق ان الشبكة التي اعلن تفكيكها الجمعة كانت ارسلت خمسين جهاديا الى سوريا نفذ بعضهم هجمات انتحارية، 12 من سبتة المحتلة والبقية من المغرب”.

وبثت الداخلية الاسبانية شريطا مصورا يظهر عددا من المشتبه بهم الثمانية الذين اعتقلوا في مدينة سبتة المحتلة وفي مدينة فنيدق شمال المغرب، عند قيام الشرطة والجيش الاسبانيين بنقلهم الى مدريد.

وقال الوزير ان هؤلاء الثمانية الذين لم تكشف هويتهم سيتهمون الاثنين ب”الانتماء الى منظمة ارهابية”. موضحا أن الشبكة التي “كانت تتلقى الاوامر من قيادة القاعدة” كان لها “قاعدتان، واحدة في سبتة والثانية في الفنيدق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.