خطاب لأوباما سيشرح استراتيجية أمريكا لمكافحة الإرهاب الخميس

دينبريس
2019-11-02T11:28:16+01:00
عبر العالم
دينبريس19 مايو 2013آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 11:28 صباحًا
خطاب لأوباما سيشرح استراتيجية أمريكا لمكافحة الإرهاب الخميس

الرئيس الاميركي باراك اوباما
الرئيس الاميركي باراك اوباما
من المتوقع أن يخصص الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس المقبل 23 ماي 2013، خطابا يشرح فيه استراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب متناولا بشكل خاص الملفات الخلافية من الطائرات بلا طيار الى سجن غوانتانامو العسكري.

وبحسب تصريح مسؤول كبير في البيت الابيض لوكالة فرانس برس اليوم الأحد 19 ماي فإن الرئيس الاميركي سيتحدث في هذا الخطاب الذي سيلقيه في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن عن “سياسة مكافحة الارهاب (الاميركية) بالمعنى الواسع” بما يشمل “الجهود العسكرية والدبلوماسية والاستخباراتيه والقانونية”.
واوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه انه “سيحلل وضع المخاطر التي نواجهها وخاصة في الوقت الذي ضعف فيه قلب القاعدة ولكن ظهرت فيه مخاطر جديدة” وذلك بعد شهر من تفجير بوسطن الذي اتهم بتنفيذه شقيقان من الشيشان اقاما لفترة طويلة في الولايات المتحدة.
وقال المصدر نفسه ان الرئيس “سيناقش ايضا السياسة والثقل القانوني اللذين تستند اليهما تحركاتنا ضد التهديدات الارهابية ومن بينها استخدام الطائرات بلا طيار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.