مؤتمر بالنرويج لاقتلاع جذور “التطرف الدينى” من أوربا

دينبريس
2019-11-01T23:36:15+01:00
مؤتمرات وندوات
دينبريس13 مايو 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 11:36 مساءً
مؤتمر بالنرويج لاقتلاع جذور “التطرف الدينى” من أوربا

وزير خارجية النرويج إسبن بارت آيداه
وزير خارجية النرويج إسبن بارت آيداه
يفتتح وزير خارجية النرويج إسبن بارت آيداه، غدا الثلاثاء، مؤتمرا دوليا تستمر أعماله لمدة يومين، ويركز على سبل معالجة تصاعد ظاهرة اليمين المتشدد، ومحاربة جرائم الكراهية التي تستهدف الأقليات العرقية والدينية في القارة الأوروبية وخارجها.

ونقل موقع “فيتو” عن وكالة (أشأ)، إعراب آيداه، عن سعادته لاستضافة هذا المؤتمر المهم الذي يهدف لمناقشة التحديات التي يشكلها انتشار اليمين المتشدد في أوروبا والحلول الكفيلة بمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة من خلال التعرف على التوجهات المشتركة لهذه الحركات وصياغة السياسات اللازمة للحد من اتساعها.
ويشارك في هذا المؤتمر عدد من كبار الخبراء الدوليين في هذا المجال ومن بينهم المسئول عن مشروع محاربة التشدد في أوروبا في مؤسسة فردريك إيبرت، سيفتونج رالف ملزر ورئيس الحزب الاشتراكي المجري آتيللا مسرهازي، وخبيرة الأمم المتحدة في شئون الأقليات ريتا ايتشاك ذات الأصول الغجرية، ومقرر الأمم المتحدة الخاص لشئون حرية الأديان والاعتقاد هاينر بيفلت، ومدير وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية مورتن شياروم، ومدير شبكة ميثاق الشرف الصحفي آيدان وايت.
وأوضح بيان صادر عن الخارجية النرويجية اليوم الاثنين، أن محصلة المناقشات التي ستدور خلال هذا المؤتمر سيتم إعدادها بشكل يسمح بخروج توصيات عملية لاقتلاع هذه الظاهرة من جذورها في أوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.