مفتي عام السعودية: زج الشباب لـ”الجهاد” تغرير بهم وخيانة

دينبريس
2019-11-01T23:34:53+01:00
عبر العالم
دينبريس11 مايو 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 11:34 مساءً
مفتي عام السعودية: زج الشباب لـ”الجهاد” تغرير بهم وخيانة

مفتي عام السعودية
مفتي عام السعودية
اعتبر مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ زج الشباب لـ”الجهاد” بأنه نوع من أنواع الخيانة للأمة. يأتي ذلك في الذكرى العاشرة التي تمر بها السعودية لأحداث الإرهاب، وتفجيرات الحمراء في الرياض.

وخصص المفتي رئيس هيئة كبار العلماء، خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله أمس للحديث عن أنواع الخيانة. واعتبر أن زج الشباب للخروج للجهاد أحد الأمور التي ترجع عواقبها إليهم بالذل والهوان، وهو ما يدفعهم أن يستخدموا ويباعوا في تلك المواقع التي يزجون فيها، مضيفاً أن من أفتاهم بالخروج لم يدرك عواقب الأمور، وأن الخروج أو التنفير منهم أو إشاعة الأقاويل والأكاذيب التي تفرق بين الراعي والرعية من أنواع الخيانة.
وأكد آل الشيخ أن من أنواع الخيانة الاتصال بالقنوات المعلوم عداؤها للأمة وقيادتها ونقل الأخبار لهم، مبيناً أن وطن المسلمين أمانة في أعناق الأمة وأن الخيانة من الأخلاق الذميمة التي نهى الإسلام عنها لأنها تتسبب في قطع الصلات بين أفراد الأمة، وإضعاف الثقة بين أفراد المجتمع، وأنها من أخلاق المنافقين.

المصدر: المجلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.