رجوي تدعو الأمم المتحدة لانقاذ حياة السجناء السياسيين بإيران

مريم رجوي
31 مارس 2013

مريم رجوي
مريم رجوي
ناشدت مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية، الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان انقاذ حياة السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في سجني شيراز وأهواز.

وأكدت رجوي، في البيان الموقع من طرف أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بباريس، أن أعمال تعسف وتعذيب وتنكيل تمارس في سجون النظام الإيراني كما وفي الوقت نفسه تمثل عاراً على المؤسسات الدولية المعنية التي لم تحرك ساكناً وتلزم الصمت والتقاعس تجاه تظلم وصرخات السجناء السياسيين الايرانيين العادلة.

وأعربت رجوي عن قلقها ازاء الحالة الصحية المتدهورة لاثنين من الدراويش الكونابادية حيث يقضيان تاسع يومهما في الاضراب عن الطعام والشراب، محملة خامنئي، والذين يديرون قضاء ولاية الفقيه تحت أوامره، المسؤولية المباشرة تجاه تعريض حياة السجناء المضربين في شيراز وأهواز  للخطر.

وأشادت رجوي بما قامت به عوائل السجناء من العمل الجرئ لبدء اعتصام أمام سجن عادل آباد في شيراز، داعية عموم المواطنين إلى التضامن مع السجناء والاحتجاج على النظام الحاكم.

وفي نفس السياق، تطالب المقاومة الايرانية، في بيان آخر توصلت دين بريس بنسخة منه، أمام تصعيد ايران الضغوط والمضايقات على السجناء السياسيين المناصرين لمجاهدي خلق، عموم الهيئات الدولية والمؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان خاصة المقرر الخاص المعني بانتهاكات حقوق الانسان في ايران والمقررين الخاصين المعنيين بالاحتجاز التعسفي والتعذيب بالنظر الى واقع السجناء السياسيين في ايران خاصة السيدان علي معزي وماشاء الله حائري.

“مالي” جزء من الأمن الاستراتيجي للمغرب

يتابع المغرب، بكثير من الحذر والانتباه، التطورات الجارية في مالي وإقليم الساحل، لأن ما يحدث في هذه المنطقة يدخل ضمن التحولات المؤثرة في مجاله الحيوي، بالنظر إلى موقع مالي في قلب فضاء جيوسياسي شديد الحساسية، تتقاطع فيه اعتبارات الأمن والهجرة والجريمة المنظمة والتنافس الإقليمي ومسارات النفوذ الدولي، بما يجعل أي تحول ميداني أو سياسي داخلها […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...