رجال دين بأمريكا يؤيدون زواج المثليين

دينبريس
2019-11-01T22:31:20+01:00
عبر العالم
دينبريس28 مارس 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 10:31 مساءً
رجال دين بأمريكا يؤيدون زواج المثليين

المحكمة العليا الأمريكية تناقش زواج المثليين
المحكمة العليا الأمريكية تناقش زواج المثليين
تنظر المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع، في القضيتين المتعلقتين بزواج الشواذ (المثليين)، وسط جدل سياسي واجتماعي يبرز فيه العامل الديني.

وانقسم الزعماء الدينيون في جميع كنائس الولايات المتحدة الأمريكية، بين مؤيد ومعارض، ورغم الاختلاف الكبير في وجهات نظر الجانبين، إلا أنهما استشهدا بمبادئ الإنجيل كأساس لمعتقداتهما.

وحصلت فكرة زيجات المثليين العام الجاري على دعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد إلغائه قانون “لا تسأل لا تخبر” الذي كان يفرض قيودا على التحاق المثليين بالقوات المسلحة.

كما أظهر استطلاع رأي أعدته مؤسسة (جالوب) في دجنبر الماضي، أن 53% من الأمريكيين يؤيدون تقنين زيجات المثليين.

والجدير بالذكر أن المحكمة العليا ستستمع هذا الأسبوع إلى قضيتين، الأولى ستنظر خلالها المحكمة مدى دستورية القانون الذي يقضي بحظر زواج المثليين في ولاية كاليفورنيا. والثانية ستنظر في الموقف من نصوص قانونية تحظر على الحكومة الاتحادية تقديم اعانات للزوجين المثليين.

وتبحث المحكمة القضيتين بناء على دعويين قانونيتين قدَّمهما أنصار المثليين بهدف إعادة تعريف الزواج، كى يتسنى للمثلين الزواج والتمتع بكل الحقوق التى يكفلها القانون للمتزوجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.