راعي كنيسة يعطي للمسلمين درسا في التسامح

راعي الكنيسة والإمام السلم
21 مارس 2013

راعي الكنيسة والإمام السلمقالت صحيفة “الديلي مي”ل البريطانية إن راعي الكنيسة الاسكتلندية، الأب “اسحق بوبالان” رحب بأن يؤدي المسلمون صلواتهم الخمس يوميا في الكنيسة وذلك لأن مسجدهم القريب صغير مما يضطر المسلمين للصلاة خارجه.

وقد أعطى الأب “اسحق بوبالان” راعي الكنيسة جزءا من بهو الكنيسة للإمام احمد المغربي لإقامة الصلوت داخل مبنى الكنيسة، كما قال إن الصلاة ليست عملا سيئا، وعملي هو تشجيع الناس على الصلاة، فالمسجد يكون ممتلئا بالمصلين و هناك بالطبع من يؤدي الصلاة خارجه في الرياح والمطر، وأعرف أنني لايمكن أن اسمح بذلك لأن تعاليم ديننا تعلمنا كيفية التعامل مع جيراننا .

وأضاف عندما تحدثت مع المصلين في الكنيسة حول هذا الوضع قال أحدهم إنها ليست مشكلتنا ولكنني رأيت أنها مشكلة في حين ان الكنيسة كبيرة بما يكفي وتبقى فارغة يوم الجمعة عند الظهر، وهو الوقت الذي يحتاج فيه جيراننا المسلمون إلى مكان مثلها لأداء صلاتهم” على حد تعبيره.

أما الشيخ أحمد المغربي، إمام مسجد سيد شاه مصطفى في المدينة، فقال: “ما يحدث هنا مميز ويجب أن لا تكون هنالك أي مشكلة في تكرار التجربة على امتداد البلاد”.

ةتعتبر الكنيسة الاسكتلندية هي الأولى في المملكة المتحدة التي تفتح أبوابها للمسلمين، إنها كنيسة القديس “يوحنا في أبردين”.

المصدر: العربية نت

“مالي” جزء من الأمن الاستراتيجي للمغرب

يتابع المغرب، بكثير من الحذر والانتباه، التطورات الجارية في مالي وإقليم الساحل، لأن ما يحدث في هذه المنطقة يدخل ضمن التحولات المؤثرة في مجاله الحيوي، بالنظر إلى موقع مالي في قلب فضاء جيوسياسي شديد الحساسية، تتقاطع فيه اعتبارات الأمن والهجرة والجريمة المنظمة والتنافس الإقليمي ومسارات النفوذ الدولي، بما يجعل أي تحول ميداني أو سياسي داخلها […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...