تقرير عن تدمير مواقع إسلامية في مكة

دينبريس
2019-11-01T22:09:59+01:00
تقارير
دينبريس17 مارس 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 10:09 مساءً
تقرير عن تدمير مواقع إسلامية في مكة

jabal%20omar - دين بريسكتب “جيروم تايلور” في صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريرا تحت عنوان “صور لا تريد السعودية أن تُرى، وهي تثبت أن أكثر المواقع الإسلامية قداسة يجري تدميرها في مكة”، حيث “يخشى علماء الآثار من أن يكون مشروع تطوير بقيمة مليار جنيه استرليني قد أدى إلى تدمير المواقع التاريخية الرئيسية”.

في التفاصيل يستهل الكاتب مقاله بالقول إن”السلطات في السعودية باشرت بتفكيك بعض أقدم أقسام أكثر المساجد أهمية في الإسلام، كجزء من أعمال التوسع المثيرة للجدل والتي تقدر تكاليفها بالمليارات”.

ويكشف الكاتب “أن صورا حصلت عليها صحيفة “الإندبندنت” تفضح كيف أن عمالا يشغلون آلات الثقب والحفارات الميكانيكية، قد بدأوا بهدم بعض الأقسام العثمانية والعباسية في الجانب الشرقي من المسجد الحرام في مكة المكرمة”.

ويوضح الكاتب أن”البناء المعروف باسم المسجد الكبير، هو أقدس موقع في الإسلام، لأنه يحتضن الكعبة الشريفة، التي يتجه صوبها المسلمون أثناء الصلاة”.

ويقول “إن الأعمدة هي آخر ما تبقى من أقسام المسجد، الذي يعود تاريخه لأكثر من بضع مئات من السنين، وهي تشكل المحيط الداخلي على مشارف أرض الرخام الأبيض المحيطة بالكعبة الشريفة”.

وينتهي الكاتب إلى القول إن “صحيفة الإندبندنت وجهت إلى السفارة السعودية في لندن عددا من الأسئلة عن خطط التوسع،”
“وعن أسباب عدم بذل مزيد من الجهود من أجل المحافظة على المواقع التاريخية الرئيسة”.

“غير أن السفارة أجابت بالقول: شكرا لكم على التواصل، لكن لا تعليق لدينا حول هذا الموضوع”.

المصدر: موقع العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.