فرعون موسى لم يكن مصريا

دينبريس
2019-11-01T22:06:13+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس15 مارس 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 10:06 مساءً
فرعون موسى لم يكن مصريا

جثة فرعون
جثة فرعون
طالب الشيخ احمد عبد العال خطيب مسجد عمر بن عبد العزيز ببنى سويف فى خطبة الجمعة وسائل الاعلام ان تنقل عنه حقيقة قد تكون غائبة عن الكثيرين وهى ان فرعون موسى لم يكن مصريا والدليل على ذلك انه استدعى الملأ وهى حاشيته ليدبر ماذا يفعل مع موسى النبى وان الشعب المصرى متدين بفطرته وطبيعته وشعب مضياف ودائما يرحب بالغير منذ القدم والدليل على ذلك ان نساء بنى اسرائيل عندما دخلوا مصر استقبلهم نساء مصر بالترحاب فى بيوتهم واعطوهم من بعض حليهم وهذا دليل على كرم الشعب المصرى حتى من المحتلين وولكن كانت مقاومته عنيفة لكل من تسول له نفسه ان يغير من عقائده الدينية والسلوكية التى نربى عليها.

 

واضاف ان الشعب المصرى كان ذا روحانية سفلية فى ذلك الوقت وان السحرة الذين جاءوا من كل مدائن مصر لمناظرة موسى بسحرهم عندما استخدم موسى عليه السلام الروحانية العلوية لمواجهتهم خروا سجدا لله تعالى وامنوا برب موسى.

كما ركز بعض خطباء الجمعة بمحافظة بنى سويف على الدعاء لمصر بعودة الامان لها وان يقيها شر الفتن والوقيعة بين مؤسساتها الامنيه من الشرطة والجيش وشعبها الوفى الاصيل.

حيث اكد الشيخ نبيل عويس الشورى خطيب مسجد الشهداء بمدينة اهناسيا ان الله وعد مصر انها ستظل امنة من خلال قوله تعالى فى سورة يوسف ادخلوا مصر ان شاء الله امنين لانها رائدة الدعوة الى الله تعالى فى كل زمان ومكان وطالب رجال الشرطة الشرفاء بسرعة انقاذ مصر من الفتن وضبط الشارع من خلال المؤسسة الشرعية لذلك وهى الشرطة بعيد.

المصدر: أخبار مصر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.