الكنيسة تمنع كرادلة المجمع البابوي عن التغريد على تويتر

دينبريس
2019-11-06T00:29:38+01:00
عبر العالم
دينبريس28 فبراير 2013آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 12:29 صباحًا
الكنيسة تمنع كرادلة المجمع البابوي عن التغريد على تويتر

حساب البابا في تويتر
حساب البابا في تويتر
من المتوقع أن يجتمع 117 كاردينالا اعتبارا من 15 مارس/آذار المقبل لانتخاب خلف للبابا بنديكتوس السادس عشر الذي تخلى عن كرسي البابوية طوعا. ويتخوف الفاتيكان من تسريبات من داخل المجمع البابوي يكون مصدرها هذه المرة تويتر.

هل ستحل تغريدة على تويتر مكان الدخان الأبيض الخارج من مدخنة كنيسة “سكستين” إعلانا عن انتخاب البابا الجديد للكنيسة الكاثوليكية؟ هذا على الأقل ما تخشاه دوائر الفاتيكان في روما. فقبل أن يقرر البابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر فتح حساب على تويتر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كان عدد آخر من الكرادلة قد سبقه في فتح حسابات خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي. وتجنبا لأية تسريبات قد تحصل خلال انعقاد مجمع الكرادلة المغلق المتوقع في 15 مارس/آذار المقبل لانتخاب البابا الجديد وحفاظا على تقليد الدخان الأبيض سيحرم الكرادلة الـ 117 من تويتر ومن كل وسيلة اتصال أخرى خلال انعقاد المجمع البابوي.

وقد تدعو هذه التدابير بحق الكرادلة إلى الابتسام ولكن البسمة تتلاشى حين نكتشف بأن الكرادلة الذين تقصدهم تحديدا هذه التدابير لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليدين. فحسب موقع “كاثوليك نيوز سرفيس” 9 من الكرادلة على الأقل لديهم نشاط مميز على شبكات التواصل الاجتماعي بينهم كاردينال نيويورك تيموتي دولان مع 85 ألف مشترك على حسابه على تويتر والكاردينال الإيطالي رافاسي وهو من المرشحين لخلافة البابا ويغرد بثلاث لغات ولديه حوالي 40 ألف متابع.

المصدر: فرانس 24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.