دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارات تنظم مجلس الإفتاء للجاليات

دينبريس
2019-11-01T18:33:39+01:00
عبر العالم
دينبريس27 فبراير 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 6:33 مساءً
دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارات تنظم مجلس الإفتاء للجاليات

موقع دائرة الشؤون الإسلامية الإمارات
موقع دائرة الشؤون الإسلامية الإمارات
نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في العاصمة الإماراتية دبي اليوم 27 فبراير 2013، “مجلس الإفتاء للجاليات” تحت شعار “استفسارات في العبادات والمعاملات التجارية”.

وقالت عائشة الكاش مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني إن مجلس الإفتاء الذي ينظمه “مشروع ديني هويتي” يهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع ونشر الوعي الديني وتعميق المعاني الإيمانية الجليلة بين جميع فئات المجتمع وبيان أهمية السؤال عن الأحكام الشرعية وعدم الاجتهاد فيها دون علم أو معرفة.

وأضافت أنه يهدف إلى التأكيد على دور العلماء وما حملهم الله سبحانه وتعالى من أمانة في نشر العلم وتعليمه للناس ودعم أمن واستقرار الجاليات المسلمة بحفظها عن الوقوع في الأخطاء الفقهية المتعلقة بالمسائل المهمة من ناحية الإفتاء في معاملاتهم اليومية المتنوعة في العمل والأسرة والمجتمع وتربية الأبناء وغيرها ونشر ثقافة الإفتاء بكل الوسائل والطرق والأساليب المتاحة عبر القنوات الرسمية بلغات عدة.

من جانبها أشارت إيمان عبدالله تنفيذي رئيسي تثقيف وتوجيه ديني المشرفة التنفيذية على المشروع..إلى أن مجلس الإفتاء يتم بخمس لغات هي العربية والإنجليزية والأردو والبشتو والفارسية ويحتضنه مبنى الدائرة الكائن في منطقة الممزر بواقع مرتين كل شهر من السابعة والنصف مساء حتى الحادية عشرة لمدة عشرة شهور.

 

وأوضحت أن المجلس يقدم كل الاستفسارات التي تخص المسلم في جميع تعاملاته من خلال العلماء المفتين المتخصصين في المذاهب الأربعة حيث تعتبر الدائرة مرجعا رئيسا ورسميا للفتوى داخليا وخارجيا لما تتمتع به من مصداقية وشفافية وكفاءة علمية مبنية على فقه الأئمة الأربعة والفهم الكامل لواقع الناس اليومي.

المصدر: وكالة أنباء الأمارات (وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.