توقيف خطيب جمعة لترحمه على عبد السلام ياسين

دينبريس
2019-11-01T18:29:03+01:00
المغرب
دينبريس24 فبراير 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 6:29 مساءً
توقيف خطيب جمعة لترحمه على عبد السلام ياسين

 

hamid%20zayou - دين بريستتناقل مواقع إلكترونية هذه الأيام خبرا يفيد بأن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بادرت إلى توقيف الأستاذ” عبد الحميد الداودي” عن أداء مهام خطيب الجمعة بمسجد حدو لحيان بزايو.

وذكر موقع “زايو سيتي .نت” أن مصادر موثوقة أكدت له خبر توقيف “الداودي” من قبل وزارة الأوقاف، كما أن الموقع اتصل بخطيب الجمعة الموقوف وأكد له هذا الأخير أن سبب عزله متعلق بدعائه لأحد المتوفين أثناء خطبة الجمعة، وهو ما يعارض دليل  الخطاب والإمام والواعظ .

وأشارت بعض المواقع على الفيسبوك إلى أن الأستاذ “عبد الحميد الداودي” دعا أثناء إلقاء خطبة الجمعة لعبد السلام ياسين، مرشد جماعة العدل والإحسان الذي توفي أخيرا.

وحسب موقع “نادور سيتي“، فقد تظاهر مجموعة من ساكنة “زايو” احتجاجا على هذا العزل الذي اعتبروه “حيفا خطيرا في حق الدعاة والخطباء بمساجد المملكة”.

وحسب فيديو نشر بموقع اليوتوب حول الوقفة الاحتجاجية التي نظمت الجمعة الماضية بزايو، فإن بعض المصلين أدوا صلاة الظهر خارج المسجد، ورفعوا شعارات ضد وزير الأوقاف أحمد التوفيق.

ويحظى “الداودي” بشعبية واسعة داخل وخارج مدينة زايو، حيث يحرص الكثيرعلى تأدية صلاة الجمعة بمسجد حدو لحيان للإستماع إلى خطبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.