‏أزواديون يطرقون أبواب الخارجية المغربية قصد التدخل لإنهاء الحرب شمال مالي

دينبريس
المغرب
دينبريس1 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 5:09 مساءً
‏أزواديون يطرقون أبواب الخارجية المغربية قصد التدخل لإنهاء الحرب شمال مالي

دين بريس – حاتم العناية
وضعت شخصيات من الطوارق المقيمين بالمغرب والحاملين للجنسية المغربية، بتنسيق مع التجمع العالمي الأمازيغي، صباح يوم الجمعة 01 دجنبر 2023، رسالة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالعاصمة الرباط، تطالب وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بالتدخل لإنقاذ أبناء إقليم أزواد (شمال مالي)، من “جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها بشكل يومي على يد الجيش المالي مدعوما بمليشيات “فاغنر” الروسية”.

وقال نص الرسالة إطلع عليها موقع دين بريس، إن” الأزواديين يتعرضون لشتى أنواع الجرائم من إعدامات واعتقالات وخطف أبنائهم وبناتهم ونهب لممتلكاتهم، وهذه جرائم ضد الإنسانية تستهدف بالخصوص المدنيين من السكان في إقليم أزواد (شمال مالي)، ما نتج عن ذلك نزوح الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ إلى موريتانيا”.

وطالب الموقعون على الرسالة “المملكة المغربية بالتدخل لإيجاد حل سلمي للقضية الأزوادية، بما هو معروف عليها من جهود دبلوماسية دؤوبة وموصولة والتي تبذلها من أجل إقرار الأمن والاستقرار في المنطقة المغاربية والساحل والصحراء، وفي عامة القارة الإفريقية، على غرار ما بذلته في الأزمة الليبية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.