وصول أول فوج من إندونيسيا وباكستان لأداء العمرة من خارج المملكة السعودية

دينبريس
2020-11-02T10:23:06+01:00
عبر العالم
دينبريس2 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 10:23 صباحًا
وصول أول فوج من إندونيسيا وباكستان لأداء العمرة من خارج المملكة السعودية

وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أمس الأحد، أول فوج من معتمري الخارج القادمين من إندونيسيا وباكستان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الخطوة تأتي “تنفيذًا للتوجيهات الكريمة بالسماح لأداء العمرة والزيارة تدريجيًا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″”.

كما تأتي أيضا حفاظًا على صحة الإنسان، واستجابة لتطلّع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة.

وأشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن المعتمرين سيخضعون فورًا للعزل الطبي الذي سيستمر ثلاثة أيام قبل أداء مناسك العمرة في فنادق مؤهلة، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخِدْمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وبحسب الخطة الإستراتيجية التي وضعت من قبل السلطات السعودية، فستشهد المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة وأداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ و19,500 زائر في اليوم الواحد، وسيتم تنظيم دخولهم إلى الحرمين الشريفين بحسب المواعيد المعتمدة من تطبيق “اعتمرنا” ووفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وحسب وكالة الانباء المحلية، فقد دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين والمصلين من داخل المملكة وخارجها للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كارتداء الكمامة والتعقيم المستمر لليدين والحفاظ على التباعد المكاني منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.