وزارة الأوقاف تصدر العدد 192 من سلسلة “كتاب الأمة”

دينبريس
إصدارات
دينبريس11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:39 صباحًا
وزارة الأوقاف تصدر العدد 192 من سلسلة “كتاب الأمة”

دينبريس
أعلنت إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر، عن صدور العدد الثاني والتسعين بعد المئة ضمن سلسلة كتاب الأمة، والذي جاء بعنوان (الوحدة ثنائية القطب عند بيغوفيتش)، تأليف الدكتور إدريس التركاوي.

ويضم الإصدار أربعة محاور رئيسية تتناول موضوع الكتاب بشكل تفصيلي هي “الوحدة ثنائية القطب في المشروع الثقافي لبيغوفيتش، النزوع الإنساني في نظرات علي عزت الإصلاحية، انعكاسات التوازن بين المادة والروح على وظيفة الإنسان، وامتدادات نظرية الوحدة وأثرها في صناعة الحقائق الشرعية”.

ويعد الكتاب دراسة قيمة تبحث في أفكار ونظرات ورؤى أحد المفكرين المعاصرين العظماء، وهو المفكر علي عزت بيغوفيتش، وذلك من خلال نظريته “الوحدة ثنائية القطب”.

ويكتسب الكتاب أهميته، من جانب آخر وهو طرحه لشخصية “بيغوفيتش” ليس كزعيم سياسي وقائد ميداني بوسني، وإنما باعتباره مفكرا إسلاميا، ومنظرا حضاريا، ومصلحا اجتماعيا.

ولعل من أهم ما يثير الاهتمام بالكتاب ذلك الجهد المتميز الذي بذله المفكر لإزالة اللبس والتداخل بين مفهومي (الثقافة) و(الحضارة) وبيان حقيقة كل منهما.

يشار إلى أن كتاب الأمة يصدر ضمن سلسلة دورية كل شهرين بتمويل من الإدارة العامة للأوقاف.
وكالة الأنباء القطرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.