هولندا.. الطائفة البروتستانتية تغير رأيها حول التلقيح

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس11 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 7:57 صباحًا
هولندا.. الطائفة البروتستانتية تغير رأيها حول التلقيح

منال السقاط
ترفض بعض الطوائف “البروتستانتية” الهولندية ومند زمن بعيد التلقيح. إلا أن الجائحة، جعلت مجموعة من أتباعها في منطقة “الحزام الإنجيلي” يغيرون رأيهم حسب الصحيفة اليومية “ثرو” “Trow “.

يلجأ “الحزام الإنجيلي” إلى التلقيح: هذا عنوان جريدة “ثرو” « Trouw »، والتي نشرت في صفحتها الأولى لقاحا يقلد صليب المسيح. “ليس هناك مكان تتدنى فيه الرغبة في التلقيح سوى إقليم “الحزام الإنجيلي الهولندي” حسب اليومية. “غير أننا نلاحظ بعض التغييرات الطفيفة في تلك الطائفة الدينية”.

أصبح التلقيح (والذي لطالما رفضه الناس لفترة طويلة أو كان موضوعا محرما) من أهم موضوعات المحادثة مؤخرا حسب “Trouw “، في منطقة يقطن فيها العديد من البروتستانت المحافظين ويتمتع فيها الدين بنفوذ أقوى مما هو عليه الحال في باقي هولندا.
“هدية من الله”:
تناول الموضوع مهم، حيث إن البروتستانت لا يعشقون التلقيح. “تبلغ نسبة البروتستانت الذين يرفضون التلقيح 53 في المائة”. حسب الجريدة التي استندت على اِسْتِفْتاء أجرته الصحيفة البروتستانتية اليومية ريفورماتوريش داجبلاد (Reformatorisch Dagblad) .

وأضافت Trouw (وقد شهدت زيادات مماثلة في الحركات البروتستانتية الأخرى): غير أن الطوائف الدينية تعرف ثورة غير مسبوقة: “فقد مر عدد الأشخاص الذين يريدون التلقيح من 47 % في شتنبر 2020 إلى 61 % في أبريل.

وقالت مؤمنة: أظن أنه هدية من الله، حيث إن الله، هو الذي منح العلماء الذكاء اللازم لتطوير اللقاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.