هل بدأت شركات الانتاج العالمية توظف المقدس الإسلامي لإشهار منتوجاتها؟

المغنية

دينبريس
2020-10-06T08:48:56+01:00
عبر العالم
دينبريس6 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 8:48 صباحًا
هل بدأت شركات الانتاج العالمية توظف المقدس الإسلامي لإشهار منتوجاتها؟

أثارت المغنية البربادوسية “ريهانا” ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استخدامها لأغنية تضم حديثا إسلاميا في عرض ملابسها الداخلية Savage x Fenty وعرض مستحضرات تجميلها والمعروف باسم Fenty Beauty.

و”ريهانا” هي مغنية وممثلة وعارضة أزياء وكاتبة أغاني بربادوسية، تبلغ من العمر 32 عاما، من مواليد أبرشية سانت مايكل، بدأت مشوارها الفني عام 2003.

وتعرضت “ريانا” لموجة من الانتقادات، بعدما أثارت غضب الجمهور واتهمها بعدم احترام القيم الإسلامية والدين الإسلامي، حينما استخدمت أغنية بها جملا من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع.

وأغنية “Doom” التي أثارت الجدل هي من إنتاج Coucou Chloe وهو مقيم في لندن، ويعتقد رواد العالم الرقمي أنهت تحتوي على مقطع صوتي من الحديث الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.

وتضمنت الأغنية جملة ” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، ويظن بعض الجمهور أنها جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى (إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا، قال: قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ؟ قال: القتلُ، فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا..)

يبدو أن هذه المعنية والشركات التي تقف وراءها ابتدعت هذه الحيلة للدعاية لمنتوجاتها لأنهم يعرفون أن توظيف المقدس الديني في استعراض رقصي سيثير حفيظة المسلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.