“موزاييك”.. إذاعة مغربية خاصة باليهود المغاربة تنطلق في شتنبر القادم

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 10:45 صباحًا
“موزاييك”.. إذاعة مغربية خاصة باليهود المغاربة تنطلق في شتنبر القادم

دينريس
أبلغت مصادر مطلعة لموقع “مغرب-انتلجونس” أن الهيئة العليا للسمعي البصري رخصت لاطلاق إذاعة خاصة بالمغرب موجهة لليهود، وتعنى بتاريخهم وتراثهم.

وأضاف المصدر “تتوزع برامج الإذاعة، التي سيتواصل بثها على مدار 24 ساعة في اليوم، بين اللغات العربية والفرنسية والدارجة والعبرية، وسيتمحور أحد البرامج الرئيسية حول التعريف بالمكون اليهودي كرافد أساسي في تراث وحياة المغاربة”.

وأفاد نفس الموقع أن صاحب المشروع يهودي مغربي- اسرائيلي، ويعتبر أحد رجال الأعمال المؤثرين في المغرب، ويستثمر، بشكل خاص، في قطاع التعليم الخاص.

يشار إلى أن العديد من المؤسسات الاسرائيلية الكبرى فتحت مكاتب لها في المغرب، غداة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكشف عضو المجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي في المغرب جاك كنافو، في تصريحات لقناة “i24NEWS” الإسرائلية،أنه سيتم إطلاق إذاعة “موزايك” وهي إذاعة خاصة ناطقة بالعربية موجهة لليهود المغاربة يوم 22 سبتمبر 2022، وستختص هذه الإذاعة في معالجة القضايا الاجتماعية والثقافية، وسيتم بثها في البداية في كل من الدار البيضاء، الرباط، ومراكش وبعد ذلك ستمتد إلى مدن أخرى مثل فاس وطنجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.