مواعيد.. مجلس الجالية ينظم سلسلة من النقاشات حول المهاجرين

دينبريس
مواعيد
دينبريس14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 7:52 مساءً
مواعيد.. مجلس الجالية ينظم سلسلة من النقاشات حول المهاجرين

أعلن مجلس الجالية المغربية بالخارج أن بوابته الإلكترونية “أواصر تيفي” ستقدم، بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين (18 دجنبر)، سلسلة من البرامج والنقاشات لفائدة مغاربة العالم، وذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين الخميس 17 والاثنين 21 دجنبر 2020.

وأفاد المجلس، في بلاغ ، أن البرمجة ستركز على موضوعات تتعلق بحقوق مغاربة العالم ومصالحهم، خاصة الفئات الهشة، وبإسهامات الجالية المغربية في شتى الميادين العلمية، والثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية، سواء في بلدان الإقامة أو في بلد الأصل.

كما ستسلط البرمجة الضوء على قضايا الشباب وعلى الرهانات والتحديات الرئيسية التي لها علاقة بالمستجدات الراهنة.

وأضاف البلاغ أن مجلس الجالية المغربية بالخارج سيحتفي بالتعدد اللغوي والتنوع الثقافي، بشراكة مع رشيد سانتاكي، مؤسس “الإملاء الضخم”، والذي يبث على إذاعة “France culture” ويُحقّق معدلات قياسية في نسب المتابعة، ومع المعاهد الفرنسية بالمغرب، وبشراكة أيضا مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الرباط، ومنشورات (يوماد)، وذلك من خلال تنظيم إملاء يوم 18 دجنبر في الساعة السادسة والنصف مساء، وبرنامج في الساعة الثامنة مساء، حول موضوع “عندما تتفاعل اللغات مع اللغة العربية من أجل التقريب بين الشعوب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.