مواعيد.. تنظيم يوم دراسي حول الحماية القانونية للمرأة المغربية المقيمة بالخارج

دينبريس
2020-10-11T12:39:39+01:00
مواعيد
دينبريس11 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 12:39 مساءً
مواعيد.. تنظيم يوم دراسي حول الحماية القانونية للمرأة المغربية المقيمة بالخارج

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، لقاء دراسيا حضوريا وافتراضيا حول موضوع: ” الحماية القانونية للمرأة المغربية المقيمة بالخارج على ضوء مدونة الأسرة والاتفاقيات الدولية”، بحضور خبراء وقضاة ومتخصصين ومحامين مغاربة يمارسون بالمغرب وبالخارج، وذلك يوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري بالرباط.

يهدف اللقاء، حسب بلاغ، إلى تعميق النقاش العلمي حول مجموعة من القضايا والإشكالات التي لها علاقة بتطبيق اتفاقيات التعاون الثنائي القضائي من قبيل “صعوبة اعتراف قضاء دول الاستقبال ببعض الأحكام الصادرة عن المحاكم المغربية” و”صعوبة تذييل الأحكام المغربية بالصيغة التنفيذية في بلدان الاستقبال”؛ و”صعوبة تنفيذ بعض الأحكام الصادرة عن محاكم مغربية ببلدان الإقامة”.

وسيتدارس المشاركون مجموعة من الاقتراحات لتجاوز هذه الإشكالات والخروج بمشاريع اجراءات عملية للاستجابة لتطلعات المغاربة المقيمين بالخارج، وخاصة النساء منهم، وتعزيز روابطهم بالمغرب من خلال تعزيز الترسانة القانونية المدنية المستوعبة لمختلف التحولات التي يعرفونها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.